الرئيسية » 2013 » يناير » 9 » العيون المحتلة: تهديد معتقل الرأي المحجوب أولاد الشيخ من قبل إدارة سجن لكحل
9:59 AM
العيون المحتلة: تهديد معتقل الرأي المحجوب أولاد الشيخ من قبل إدارة سجن لكحل


عمدت  الضابطة القضائية  عصر الثلاثاء 08 يناير 2013 في حدود الساعة الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش على تهديد معتقل الرأي الصحراوي  "المحجوب اولاد الشيخ”  المعتقل بالسجن "لكحل” على خلفية احداث الداخلة الاليمة.
وذلك  بقيام عنصرين  تابعين لما يسمى "بسلك الامن الوطني المغربي” على تهديده بسوء العقاب واطالة مدة اعتقاله
وتعود اسباب  هذا الحادث الى اقدام  حارس من درجة قائد يدعى "عبد الرزاق”  و بإيعاز من ادارة السجن لكحل  برئاسة  المدعو "عبد الاله الزنفوري” بتاريخ 06 ديسمبر 2012  على  تقديم  شكوى ضد معتقل الرأي الصحراوي "المحجوب اولاد الشيخ” بتهمة "اهانة موظف اثناء  مزاولته لمهامه”.
والخطوة تأتي انتقاما من المعتقل "المحجوب أولاد الشيخ” المتشبث بحق شعبه الثابت في الحرية والاستقلال ومن اجل ردعه عن مواصلة نشاطه الحقوقي الفعال في الرصد والتشهير  بانتهاكات حقوق الانسان المرتكبة من طرف قوات الاحتلال المغربي.
يذكر أن "المحجوب أولاد الشيخ” كان له لقاء مع المقرر الاممي الخاص بالتعذيب السيد "خوان مانديز” أين افصح له عن واقع السجون المغربية من خلال سرده لما كابده هو ورفاقه معتقلي احداث الداخلة الدامية من تعذيب ومعاملة حاطه من الكرامة الانسانية بفترتي التحقيق والاعتقال.
 معتقل الرأي "المحجوب أولاد الشيخ” نائب رئيس منظمة مناهضة التعذيب بالداخلة المحتلة اعتقل على خلفية احداث الداخلة الاليمة، واصدرت في حقه ما يسمى بغرفة الجنايات الاستنافية بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة حكمها الجائر بتأييد حكمها الابتدائي  والقاضي  بالسجن  ثلاثة سنوات سجنا نافذة.

تثبيت: صورة 1
مشاهده: 389 | أضاف: rasd | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *: