الرئيسية » 2013 » يناير » 10 » معتقلي كديم ازيك يستقبلون وفذا عن مجلس حقوق الانسان و يصدرون بيانا بشان المحاكمة العسكرية
6:16 PM
معتقلي كديم ازيك يستقبلون وفذا عن مجلس حقوق الانسان و يصدرون بيانا بشان المحاكمة العسكرية


على اثر زيارة وفذ عن ما يسمى المجلس الوطني لحقوق الانسان لمعتقلي كديم ازيك بسجن سلا 1 اصدر هؤولاء بيانا هاما فيما يلي نصه الكامل

بــيـــــــــــــــــــان
على إثر الزيارة التي قام بها محمد الصبار الأمين العام للمجلس المغربي لحقوق الإنسان يوم الأربعاء 10/1/2013 الى السجن المحلي سلا1, وخلال لقائه بلجنة الحوار المنتدبة عن "المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك" أكد على أن الدولة المغربية على إستعداد تام لمحاكمتنا دون أي تأخير أو تأجيل للجلسة كما أكد على ضرورة حضور المعتقل السياسي الصحراوي محمد الأيوبي المتواجد في حالة سراح مؤقت منذ... وأن المجلس سيتابع كل أطوار المحاكمة, ومن المحتمل جدا أن المحكمة ستصدر أحكاما على كل أفراد المجموعة.
مما يعني أن الأحكام جاهزة سلفا وأن الدولة المغربية ماضية في سياستها العنجهية ضاربة عرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية والتقارير والنداءات  الحقوقية الدولية والمغربية والوطنية المطالبة بتوفير محاكمة عادلة تستوفي كل شروط المحاكمة العادلة أو إطلاق سراحنا.
ومن هنا نعلن نحن "المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك" بالسجن المحلي سلا1, للرأي العام الدولي والمحلي ما يلي :
1> دعوتنا كل الضمائر الحية عبر العالم إلى بذل مزيد من الجهد والضغط على الدولة المغربية من أجل ضمان محاكمة عادلة تستوفي كل شروط المحاكمة العادلة.
2> إدانتنا الشديدة لتقديمنا كمدنيين ونشطاء مدافعين عن حقوق الإنسان إلى المحكمة العسكرية
3> مطالبتنا الدولة المغربية بفتح تحقيق عادل وشفاف في كل ما تعرضنا له من تعذيب جسدي ونفسي وأبشع أنواعه في أماكن سرية وفي مخافر الدرك والشرطة
4> إستنكارنا للحصار العسكري والأمني والإعلامي المضروب على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية, وكل وسائل القمع والترهيب التي تتعرض لها جماهير شعبنا.
5> إدانتنا لموقف بعض القوى الدولية وخاصة فرنسا التي تدافع عن حقوق الإنسان في مناطق أخرى من العالم وتغض الطرف عنها في الصحراء الغربية.
6> دعوتنا المنتظم الدولي إلى الضغط على لدولة المغربية من أجل توسيع صلاحية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية "المينورسو" لتشمل حماية حقوق الإنسان ومراقبتها والتقرير عنها وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن المختطفين ومجهولي المصير والإفراج عن أسرى الحرب الصحراويين.
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين
مجموعة أكديم إزيك
بالسجن المحلي سلا1
10/1/2013

تثبيت: صورة 1
مشاهده: 389 | أضاف: rasd | الترتيب: 5.0/1
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *: