الرئيسية » 2013 » يناير » 18 » محتجزو الرهائن بالجزائر يتوعدون بمزيد من العمليات و "بلمتخار" يعرض مبادلة الأمريكيين المحتجزين لدى عناصره "بالشيخ عمر عبد الرحمن" و"عافية ص
3:56 PM
محتجزو الرهائن بالجزائر يتوعدون بمزيد من العمليات و "بلمتخار" يعرض مبادلة الأمريكيين المحتجزين لدى عناصره "بالشيخ عمر عبد الرحمن" و"عافية ص
قالت مصارد في "جماعة الملثمين" المنشقة عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، بقيادة مختار بلمختار الملقب بلعور، إن زعيم التنظيم عرض التفاوض على الجزائريين والفرنسيين بشأن وقف الحرب في أزواد.

وقال المصدر إن بلمختار "المكنى خالد أبو العباس" سجل شريط فيديو مصور سيرسل إلى وسائل الإعلام، طالب فيه الفرنسيين والجزائريين بالتفاوض من أجل وقف الحرب التي تشنها فرنسا على أزواد، كما أعلن فيه عن استعداد كتيبته لمبادلة الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى "كتيبة الموقعون بالدماء" التابعة له، بكل من الشيخ عمر عبد الرحمن، والباكستانية عافية صديق، المعتقلين في السجون الأمريكية بتهمة تتعلق بالإرهاب.
وكان "بلعور" قد أعلن قبل شهرين عن تشكيل كتيبة "الموقعون بالدماء" التي نفذت عملية احتجاز الرهائن الغربيين في بلدة عين امناس جنوب شرق الجزائري. 
 و قالت وكالة نواكشوط الموريتانية للأنباء (ونا)  إن الجماعة توعدت يوم الجمعة بتنفيذ مزيد من العمليات.

وأضافت الوكالة أن جماعة "الملثمين" تحذر الجزائريين من الاقتراب من منشآت الشركات الأجنبية ونقلت عنها قولها إنها ستضرب أماكن غير متوقعة.

ولم يتسن التحقق على الفور من صحة التقرير لكن الوكالة ترتبط بصلات وثيقة بالجماعة التي يقودها مختار بلمختار.

ولا يزال مصير 22 رهينة أجنبيا على الأقل مجهولا يوم الجمعة. وذكر مصدر محلي أن قوات جزائرية خاصة مازالت تطوق منشأة الغاز التي تديرها شركة بي. بي وشركة شتات أويل النرويجية وسوناطراك الجزائرية وأن عددا من الرهائن مازال بداخلها.

ونقلت ونا عن المتحدث باسم جماعة الملثمين قوله إن الجماعة أعدت للهجوم منذ نحو شهرين ردا على المساعي الدولية للإطاحة بالجماعات الإسلامية من شمال مالي.

وقال المتحدث إن جماعته كانت تعلم أن الحكومة الجزائرية ستتحالف مع فرنسا في الحرب ضد "أزواد" وهو الاسم الذي يطلقه المتشددون في شمال مالي على جيبهم الصحراوي.

وكان تحالف مرتبط بالقاعدة قد بسط سيطرته على تلك المنطقة المترامية الأطراف العام الماضي. وشنت فرنسا ضربات جوية على المتمردين الأسبوع الماضي لوقف زحفهم جنوبا باتجاه العاصمة باماكو وبدء تدخل في مالي بتفويض من الأمم المتحدة من المفترض أن تقوده دول افريقية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث توعده بشن مزيد من العمليات ضد النظام الجزائري.

تثبيت: صورة 1 · صورة 2 · صورة 3
مشاهده: 511 | أضاف: rasd | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *: