الرئيسية » 2013 » أبريل » 23 » البيان الختامي للمظاهرة التاريخية باسا المطالبة بتوسيع مهمة المينورصو
0:20 AM
البيان الختامي للمظاهرة التاريخية باسا المطالبة بتوسيع مهمة المينورصو

بيان المسيرة المطالبة بتوسيع صلاحيات المينورسو بقلعة الصمود اسا التي تم قمعها من طرف قوات الغزو المغربي .... ومازالت المعركة النضالية مستمرة
................
بيــــــــــــــــــــــــــــان
امام لوحة حمراء قانية بدماء خيرة ابناء وبنات شعبنا الصحراوي الصامد،وصرخات الثكالى والايتام وارامل الشهداء واسر المفقودين والمختطفين ومجهولي المصير،التي لبدت سماء وطننا الجريح لاكثر من اربعة عقود بلون السواد القاتم،وجراح مئات المعتقلين السياسيين الصحراويين الدامية على امتداد سجون الاحتلال المغربي السرية والعلنية،أشباه احياء في عتمة الظلام الحالك الجاثم على القلوب قبل الاجساد، ومقل جف ماؤها من كثرة الدموع المنهمرة ألما وحسرة وغبنا على وطن مثقل بالالام ، والقتل والتشريد والمعاناة وشتات فلدات الاكباد المقسمة جرما وظلما بين الفيافي القاحلة ومداشر أمست مقابر للاحياء قبل الاموات يفصل بين لقياها جدار الدل والمهانة، وبصمة عار في جبين الانسانية، جمعاء.
هي ادن لوحة قاتمة مظلمة حزينة،فنانها احتلال مغربي جائر مدعوم بامبريالية استعمارية ،جعلت وجودها واستمرار هيمنتها مرهون باستعباد واستعمار الشعوب،على رأسها فرنسا الاستعمارية ،واسبانيا الدائمة الحنين لمستعمرتها السابقة الصحراء الغربية.
تخرج الجماهير الصحراوية بقلعة الصمود اسا بحناجرها المبحوحة وزغاريد امهاتنا الحرائر وابتسامة صبيتنا البريئة المتحدية لجرائم الاحتلال،شموع الفجر الاحمر القادم،ديمومة الاستمرارية في مسيرة الشهداء نحو الحرية والانعتاق،صرخة وطنية صحراوية تلعلع في سماء اسا الشماء،تتصدى لبطش جلادين نكلوا وشردوا ،قتلوا وجوعوا،عطشوا و قطعوا اوصالنا بتعداد اهاتنا،فلن تقتلوا فينا حب الوطن ،ولن تثنونا عن حقوقنا المسلوبة غدرا، ولن تقبروا ثورتنا،ولن تلجموا اصواتنا ،فنحن الجمر اللاهب ،ونحن الفجر القادم.
ان ملحمة اليوم العظيمة تأتي لتؤكد على مطالبتنا الملحة بتوسيع صلاحيات المينورسوا لتشمل مراقبة حقوق الانسان،فهي ابسط مايمكن ان يقدمه المجتمع الدولي الدي ادار الظهر لعقود طويلة عن الامنا ومعاناتنا،وظل متفرجا امام عنترية مخزن الرباط في وجه نسائنا وشيوخنا وأبنائنا وبناتنا الحرائر بالعيون وقبلها بالسمارة وبوجدور وكليميم والطنطان والداخلة والزاك ومحاميد الغزلان،وأسا الابية التي أمست زنازنه ومعتقلاته مكتظة بخيرة أبنائنا الابطال.
امام كل هدا نعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:
_ مطالبتنا مجلس الامن بتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان،وايجاد حل عاجل لمعاناتنا وتشردنا ،يقوم على حل واحد ووحيد هو الاستقلال التام على كامل ترابنا الوطني.
_ شجبنا القوي لممارسات المخزن الشنيعة والممنهجة ضد كل ماهو صحراوي ،وسياساته الممنهجة في اقبار كافة حقوقنا المشروعة.
_تحديرنا القوي للحكومة الفرنسية والاسبانية في محاولتهما تحوير المبادرة الامريكية وافراغها من محتواها من خلال محاولة نقل اختصاص مراقبة حقوق الانسان من بعثة المينورسو والتي هي المختصة قانونيا وواقعيا،الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والتي لاتتوفر على الاليات القانونية والواقعية ولا التجربة الميدانية للقيام بهاته المهمة.
_ تأكيدنا على أننا نعتمد في المبتدأ و المنتهى على ارادة شعبنا في تحقيق حقوقنا ،وتأكيدنا على الاستمرارية في الانتفاضة والصمود حتى انتزاع كامل حقوقنا.
_تحديرنا الدولة المغربية في ان من يزرع الريح سيحصد الزوابع،وما اشد زوابع قلعة الصمود أسا،ومطالبتنا اياها باحترام حقوقنا والكف عن سياسة الاقبار والاستنزاف لخيراتنا ودمائنا.
_ مطالبتنا الدولة المغربية بايجاد حل عاجل لمطالب مجازينا الصحراويين المعطلين فوج 2012 وتأكيدنا على ان سياسة اللامبالاة لن تزيدنا الا اصرارا والتحاما وتصعيدا لنضالاتنا حتى تركيع المخزن وتحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة.
_مناشدتنا جماهير شعبنا الصامد بكل تواجداته بالمداشر المحتلة الى تصعيد النضال ضد سياسات المخزن الاقبارية،حتى اللاستجابة لكافة حقوقنا المشروعة.
وفي الختام نحيي جماهيرنا الصحراوية المقدامة على صمودها وتحديها ،ومعركة اليوم ماهي الا خطوة في مسار شاق وطويل سيفتح نار جهنم التي اكتوينا بها على نظام الرباط المتعفن،وان غدا لناظره لقريب.
ادا الشعب يوما اراد الحياة......فلابد ان يستجيب القدر
ولابد لليل ان ينجلي......... ولابد للقيد ان ينكسر
الجماهير الصحراوية بقلعة الصمود اسا
 

تثبيت: صورة 1
مشاهده: 649 | أضاف: rasd | الترتيب: 0.0/0
مجموع التعليقات: 0
الاسم *:
Email *:
كود *: