الرئيسية » أرشيف المواد
بغداد ـ لندن ـ 'القدس العربي': اتهم عزة إبراهيم الدوري، النائب السابق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، الحكومة العراقية الحالية بزعامة نوري المالكي، بتنفيذ ما وصفه بـ'مشروع صفوي فارسي لتقسيم العراق إلى دويلات منذ 7 سنوات'.
وقال الدوري، في تسجيل مصور خاص لقناة 'العربية'، إنه يتحدث 'من محافظة بابل العراقية بمناسبة عيد تأسيس الجيش العراقي'، الذي يوافق السادس من يناير/كانون الثاني من كل عام. 
وأوضح 'أن ما يجري اليوم في العراق، وخاصة في عملياته المخابراتية، وفي حكومة العملاء وتشكيلاتها ومؤسساتها، هو المشروع الصفوي التفريسي بكل عمقه وشموله، ينفذه الائتلاف الصفوي بقيادة حزب الدعوة وزعيمه المالكي منذ أكثر من 7 سنوات. إنه مخطط واضح لتدمير العراق، وإلحاقه بإيران'. 
تثبيت: صورة 1
مشاهده: 6206 | أضاف: rasd | التاريخ: 2013-01-04 | تعليقات (6)

بعد أزيد من عامين ونيف رهن الإعتقال الإحتياطي وبعد تحديد موعدين لمحاكمتنا من طرف المحكمة العسكرية بتاريخ 13 يناير و 24 أكتوبر 2012 على التوالي وتأجيلهما بنفس الطريقة إلى أجل غير مسمى, قامت النيابة العامة بالمحكمة العسكرية بإخبارنا يومه الإثنين 31 دجنبر 2012 بأنه تم تحديد فاتح فبراير 2013 موعد لجلسة محاكمتنا.
ففي الوقت الذي تعالت فيه أصوات كافة الهيئات الدولية كالبرلمان الأوروبي وكذا المنظمات الحقوقية الدولية وحتى المغربية كالجمعية المغربية لحقوق الإنسان المطالبة بإطلاق سراحنا الفوري بعدما تبين لها وللعالم أجمع طبيعة هذه المتابعة القضائية وافتقادها لأبسط الشروط والضمانات لإجراء محاكمة عادلة, وأهدافها الحقيقية التي يروم من خلالها النظام المغربي النيل من قناعتنا وصمود شعبنا الأبي, والإنتقام الأعمى من مواقفنا السياسية المطالبة بحق شعبنا في تقرير المصير,
أبت السلطات المغربية كعادتنا إلا أن تسبح ضد التيار وتتمادى في غيها, وعبرت من خلال قرارها هذا المضي قدما في هذه المسرحية ضاربة عرض الحائط كافة إلتزاماتها الدولية, خارقة بذلك كل المواثيق والعهود الدولية بل وحتى قوانين ... قراءة التالي »
تثبيت: صورة 1
مشاهده: 523 | أضاف: rasd | التاريخ: 2013-01-04 | تعليقات (0)

رفض المعتقلون السياسيون الصحراويون، مجموعة أكديم إزيك، بسجن سلا 1 المغربي التوقيع على إشعار بمثولهم في جلسة أمام المحكمة العسكرية بتاريخ 1 فبراير،
و هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إخبار المعتقلين السياسيين الصحراويين بتاريخ جلسة المحاكمة العسكرية، كما أن رفض التوقيع على الإشعار المذكور يأتي احتجاجا على عدم توصلهم بإشعار تأجيل الجلستين السابقتين بتاريخ 13 يناير و 24 أكتوبر.
نشير الى أن إدارة سجن سلا1 لازالت مستمرة في معاملتها السيئة لمعتقلي أكديم إزيك ولازال وضعهم الصحي مزري وينذر بكارثة إنسانية نتيجة اللامبالاة والإهمال الذي يمارس في حق المجموعة من طرف إدارة السجن

تثبيت: صورة 1
مشاهده: 311 | أضاف: rasd | التاريخ: 2013-01-04 | تعليقات (0)

وقعت حادثة سير بالطريق المؤدية إلى حي كولومينا على الساعة الثانية عشرة زوالا يوم أمس الخميس ،لشاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسماك والتي كانت متجهة نحو إقليم تيزنيت، هذا الحادث الذي كان سببا في فتح الباب الخلفي للشاحنة مما أدى إلى سقوط صناديق الأسماك بشكل كامل وتناثرت كميات كبيرة من السردين المحمل في كل أرجاء الطريق، مما تسبب فوضى ادت الى قطع الطريق،في وجه حركة المرور.

يذكر أن أسباب الحادثة تعود إلى تجاوز الكمية المسموح بها لمثل هذه الشاحنات، وأفاد مصدر موثوق أن الكمية المسجلة بالتوصيل بالميناء تخالف الكمية المحمولة بالشاحنة و قد اثار الحادث موجة من الاستنكار بين الساكنة الافناوية ،و استدلوا به على النهب المفرط لثرواتهم السمكية من طرف لوبيات الريع في وقت يقبع اغلب سكان المنطقة في الدرجات الدني ... قراءة التالي »

تثبيت: صورة 1
مشاهده: 304 | أضاف: rasd | التاريخ: 2013-01-04 | تعليقات (0)

« 1 2 ... 5 6 7